قلب عمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قلب عمان

منتدى شبابي منتوع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الإمبراطور
Admin
الإمبراطور


عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 33

منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Empty
مُساهمةموضوع: منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~   منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Icon_minitimeالخميس أكتوبر 01, 2009 11:56 am

من أضرار ضرب الأطفال 15 سلبية.
-----------------------------------
1) ضرب الطفل يولد كراهية لديه تجاه ضاربه مما يقتل المشاعر الإيجابية المفترض أن تجمع بينهما وتقربهما من بعض
------------------------------
2) اللجوء إلى الضرب يجعل العلاقة بين الطفل وضاربه علاقة خوف لا احترام وتقدير.
------------------------------
3) الضرب ينشئ أبناء انقياديين لكل من يملك سلطة وصلاحيات أو يكبرهم سنا أو أكثرهم قوة.. هذا الانقياد يضعف الشخصية لدى الأبناء
ويجعلهم شخصية أسهل للانقياد والطاعة العمياء ، لاسيما عند الكبر مع رفقاء السوء.
----------------------------
4) الضرب يقتل التربية المعيارية القائمة على الاقتناع وبناء المعايير الضرورية لفهم الأمور والتمييز بين الخطأ والصواب والحق والباطل.
-----------------------
5) الضرب يلغي الحوار والأخذ والعطاء في الحديث والمناقشة بين الكبار والصغار ويضيع فرص التفاهم وفهم الأطفال ودوافع سلوكهم ونفسياتهم
وحاجاتهم ..
------------------------
6) الضرب يفقر الطفل ويحرمه من حاجاته النفسية للقبول والطمأنينة والمحبة.
-------------------------
7) الضرب يعطي أنموذجا سيئا للأبناء ويحرمهم من عملية الاقتداء.
---------------------
Cool الضرب يزيد حدة العناء عند غالبية الأطفال ويجعل منهم عدوانيين.
--------------------
9) الضرب قد يضعف الطفل ويحطم شعوره المعنوي بقيمته الذاتية فيجعل منه منطويا على ذاته خجولا لا يقدر على التأقلم والتكيف مع الحياة الاجتماعية.
---------------------
10) الضرب يبعد الطفل عن تعلم المهارات الحياتية (فهم الذات – الثقة بالنفس – الطموح – النجاح..) ويجعل منه إنسانا عاجزا عن اكتساب المهارات
-----------------------
الاجتماعية (التعامل مع الآخرين أطفالا كانوا أم كبارا ).
11) اللجوء إلى الضرب هو لجوء لادنى المهارات التربوية وأقلها نجاحا.
-------------------------
12) الضرب يعالج ظاهر السلوك ويغفل أصله .. ولذلك فنتائج الضرب عادة ما تكون مؤقتة ولا تدوم عبر الأيام .
--------------------------
13) الضرب لا يصحح الأفكار ولا يجعل السلوك مستقيما.
--------------------------
14) الضرب يقوي دافع السلوك الخارجية على حساب الدافع الداخلي الذي هو الأهم دينيا ونفسيا..فهو يبعد عن الإخلاص ويقرب من الرياء والخوف
من الناس .. فيجعل الطفل يترك العمل خوفا من العقاب، ويقوم بالعمل من أجل الكبار...وكلاهما انحراف عند دوافع السلوك السوي الذي ينبغي
أن يكون نابعا من داخل الطفل (اقتناعا –حبا –إخلاصا –طموحا-طمعا في النجاح وتحقيق الأهداف وخوفا من الخسارة الذاتية..).
----------------------------
15) الضرب قد يدفع الطفل إلى الجرأة على الأب والتصريح بمخالفته والإصرار على الخطأ.
---------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{ عنيده بطبعي ,,

{ عنيده بطبعي ,,


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~   منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 03, 2009 12:52 am


تسسـلم آخويه ع هالمعلؤمآت ألقيمـه ,,

وهالجييل للأسسف جيل العصـبيه ,, Sad

كل شئ بألضرب والمنآزع ,, ..

ولآ هنت ع الطرح ألمفيد ,,

نرقب آلزؤؤد من صوبك ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإمبراطور
Admin
الإمبراطور


عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 33

منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~   منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~ Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:17 pm

يسـلمؤؤؤ عالمرور عنيده بطبعي..
هالزمن تغير غير عن اول .. Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منــ أضــــرار ضــربــ الاطفـــــــــااالــ ...))ْ~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلب عمان  :: الأقسام الأسريه :: منتدى حواء والطفل-
انتقل الى: